U3F1ZWV6ZTIyNzk2ODg2MTI1OTFfRnJlZTE0MzgyMjQ3MDMyMDY=

طريقة انشاء تطبيق احترافي?How to Build a Mobile App


?How to Build a Mobile App

أصبحت تطبيقات الجوال أقوى أداة للوصول السهل إلى المستخدمين المتوقعين حول العالم. بصفتك مالكًا تجاريًا ، لا يمكنك تجاهل أهمية امتلاك تطبيق جوّال ملفت للانتباه ومليء بالميزات. عندما يتعلق الأمر بتطوير تطبيق محمول ، فهناك الكثير من الأشياء مثل تجربة المستخدم وواجهة المستخدم التي لا يستطيع المطورون تجاهلها. فيما يلي أهم 10 نصائح رائعة يجب وضعها في الاعتبار عند تطوير تطبيق جوال.




1. تصميم تطبيق رائع هل تعلم أن الامتداد النموذجي يتراوح من 10 إلى 15 ثانية؟ لذا ، يجب أن يوفر التطبيق قيمة مباشرة. أنشئ عرضًا عالي المستوى لما يجب أن يفعله التطبيق لدعم معرفة الأعمال ، وبالتالي ، يجب على المطور أن يتخصص في تلميح المنتج أثناء دورة تطوير التطبيق. تأكد من أن تصميم التطبيق أنيق ونظيف من خلال الحفاظ على تناسق العرض والارتفاع ، واستخدام الألوان التي ستساعد في جعل الجهاز متميزًا حقًا عن المجموعة. 
2. لا تحزم العديد من الوظائف في التطبيق قم بأمر واحد أو شيئين رائعين حقًا بدلاً من 5 أشياء رائعة بما فيه الكفاية؟ نعم انه صحيح. إن المشكلة الشائعة لشركات تطوير التطبيقات أو مطوري التطبيقات هي تجميع الكثير من الوظائف (الميزات) في تطبيق واحد / وهذا يؤدي إلى العديد من الوظائف المتوسطة بدلاً من 1 أو 2 من السمات الأنيقة. هذا شيء قد يحبط المستخدمين. لذا ، صمم الجهاز لغرض واحد أو لغرض ثانوي واتبعه فقط حتى تكون الوظيفة الإضافية مطلوبة لتوسيع السوق. 
3. اختر منصة بعناية ملايين الملايين من المنصات المختلفة المتاحة هناك ، لذلك اختر واحدة من بين جميع المنصات الأكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إطلاق تطبيق على كل من iOS و Android في الوقت نفسه ليس فكرة صادقة ، ولكن حدد نظامًا أساسيًا ستقوم ببساطة بتشغيله أولاً. هذا لأنه إذا لم يتم التركيز على الإطلاق على نظام أساسي واحد ، ولكن على أنظمة أساسية متعددة ، فستقوم ببساطة بتمديد وقت تطوير التطبيق ، أو زيادة تكاليف التطوير ، أو تأخير الدخول إلى App Store. لذا ، يجب التفكير في الجداول الزمنية علاوة على ذلك كأولويات قبل اتخاذ قرار السفر لمنصات متعددة للإطلاق.
4. الوضوح في تصميم التطبيق شيء واحد يجب أن يكون واضحا للمستخدمين هو ما هي الميزة الرئيسية للتطبيق؟ لأنها تتيح لهم بسهولة فهم ما سيفعلونه وما لا يمكنهم فعله. وبصرف النظر عن ذلك ، ركز دائمًا على الوظائف البسيطة والبديهية بدلاً من محاولة حشر الكثير من الميزات. إلى جانب ذلك ، من السهل تجاوز مستخدمي الجوّال ، لذلك يجب أن يحتوي التطبيق على وظيفة أو وظيفتين مذهلتين مقارنة بالآخرين. بمجرد إنشائه وميزته بقاعدة المستخدمين ، غالبًا ما تتم إضافة المزيد من الميزات المصممة بشكل جيد لاحقًا. إلى جانب ذلك ، يجب أن تكون القوائم والخيارات ذات الصلة سهلة الفهم حتى لمستخدم لأول مرة. 
5. تصميم التطبيق للغد لا تركز أبداً على صنع شيء يذوب مع الوقت. لذا ، قم بعمل التطبيق للغد. على الرغم من أن شيئًا يبدو مستحيلًا أو صعبًا للغاية اليوم ، إلا أنه يمكن تحقيقه في المستقبل القريب حيث يجبر البرنامج الأجهزة على الاقتراب. لنفترض أنه عندما يتخذ صانعو القرار أفكارهم لأول مرة لتبني رادار السرعة (جهاز لن يقيس سرعة الأجسام المتحركة) للجهاز المحمول ، لم تكن الإمكانية متاحة لهم ، ومع ذلك ، كانوا يعرفون أنه قد يكون هناك في المستقبل. 
6. سريع ومباشر ضع في اعتبارك أن عرض التطبيق يعمل بشكل أسرع ، ويقلل من فرص الانسحاب بنسبة 50٪ ؟. وأيضًا ، سواء كان يتم تحميله أو تنزيله مثل الوصول إلى الصفحة ، فإن مدى سرعة رد فعلك واستجابتك للمستخدم يؤثر حقًا على تفاعل المستخدم حيث أن مستخدمي التطبيق لديهم فرصة أن تستجيب أجهزتهم بسرعة لتفاعلهم. لا يتوقع مستخدمو التطبيق الحضور ، ولكن في بعض الأحيان تكون هناك تفاعلات معينة تستغرق وقتًا أطول ، فكيف ستلبي ذلك؟ لا أعلم. استخدم إشارة متحركة مثل التوهج أو الارتداد كلما قام المستخدم بتحديث صفحة لأنه يوضح للمستخدم أنه يعمل. أيضًا ، أجب عن إجراء المستخدم من خلال رسم متحرك لأنه سيشعر المستخدم بأنه بحاجة إلى التعرف عليه وأن عمليته قيد الإنجاز. 
7. جعل التطبيق ملائمًا لوسائل الإعلام الاجتماعية لجعل تطبيق الأعمال محبوبًا ومستدامًا ذاتيًا ، يحتاج المطورون إلى دمج مواقع الوسائط الاجتماعية الرئيسية مثل Facebook و Twitter وغيرها ، في التطبيق. أعلم أنك تفكر لهذا السبب؟ لأن هذا يجعل من الممكن لمستخدمي التطبيق اقتراح أو مشاركة إنجازاتهم على التطبيق مع أحبائهم في المرحلة السائدة. لنفترض أن تطبيق Skitch يمكن أن يكون تطبيق تحرير سهل الاستخدام يتكامل مع قنوات الوسائط الاجتماعية عند تحرير الصور. 
8. الاختبار أمر حيوي يعد إجراء أي افتراضات بشأن التطبيق أن المستخدمين سوف يكونون شغوفين به أو أن الزيارة ستحقق نجاحًا هائلاً لمجرد أنك تعتقد أن هذا خطأ في التفكير. ضع في اعتبارك أنه لا يمكن لأحد أن يجلب شيئًا ذا قيمة حقًا إلى الطاولة لن يكون مهمًا في النهاية ، إلا إذا كنت قد اختبرته بنجاح. لذلك ، اختبر التطبيق بعناية وقم بإصلاح جميع الأخطاء قبل تشغيله. هذا لأنه إذا واجه المستخدمون أي مشكلة في ذلك ، فسيؤثر ذلك بشكل خطير على سمعة عملك. 
9. سعر التطبيق بذكاء السعر هو واحد من كل العوامل الرئيسية للبقاء مرئيًا عند تشغيل التطبيق. إذا لم يكن لديه السعر المناسب ، فلا يمكن لأحد أن يكون لديه تطبيق ناجح. نحن نعلم أن التطبيقات المجانية قد تبدو جيدة لكثير من الأفراد ، باستثناء الشركات التي لا تعمل لأنها تحتاج إلى إنفاق تكلفة معينة على تطوير التطبيق مثل الصيانة. 
10. كن مبتكرًا وفنيًا في تسويق التطبيقات ربما تكون قد أنشأت التطبيق الأكثر فاعلية ، ولكن إذا لم يفهمه المستخدمون ، فلن يستخدموه. لذا ، استخدم شبكاتك الخاصة مثل شركاء الأعمال والموظفين والأصدقاء والعائلة والرسائل الإخبارية المدرسية والصحف المحلية لإثارة ضجة حول تطبيقك. بصرف النظر عن ذلك ، حاول الاقتراب من أي مجموعات اهتمامات أو صناعة كانت ستحصل بالفعل على شبكة من المستخدمين قد يخبرونها بشأن إنشائك. خاتمة هذه هي أهم 10 قواعد أساسية لا يمكن تفويتها لتطوير تطبيق ممتاز سيحبه الناس. سأكون سعيدًا جدًا للاستماع إليك المزيد من الأفكار التي تشعر أنها ضرورية أثناء تصميم وتطوير التطبيق.
نتابع الشرح بالفيديو
part 1
المصدر.
part 2

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة